مكتب التنسيق يعلن الخطوات الصحيحة لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 27 يوليو 2016

الرئيسية مكتب التنسيق يعلن الخطوات الصحيحة لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة

مكتب التنسيق يعلن الخطوات الصحيحة لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة



تنسيق الثانوية العامة

أعلن مكتب التنسيق، الخطوات التى يجب أن يتبعها طالب الثانوية العامة لتسجيل رغباته من خلال موقع التنسيق.

ويفتح مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتباراً من غد الخميس وحتى يوم الإثنين المقبل، وذلك بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر ويبلغ عددهم 26970 طالباً وطالبة.


 وأولها أن يقوم الطالب بالدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد (من هنا)
، وبإدخال الرقم السرى الخاص به وهوالرقم المسجل على استمارة نجاح الطالب المستلمة من المدرسة ,  طبقاً لمرحلته وفى اليوم المحدد لمجموع درجاته إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.

وأضاف مكتب التنسيق، فى بيان رسمى، "قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد وأسلوب ترتيب إختيارات الطالب، على أن يحدد الطالب أسلوب الإختيار, إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

ويختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة إغتراب الطلاب، ويختار الطالب قطاع التخصص الذى يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات، وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أنه يجب على الطالب إختيار الكليات فى النطاق الجغرافى الأول قبل الإختيار فى النطاق التالى له، ويمكن للطالب الإنتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه، ويجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

 وبعد أن ينتهى الطالب من إدخال رغباته يمكنه طباعة الرغبات التى قام بإدخالها، ويعطيه البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمه.
ووجه مكتب التنسيق تعليماته للطلاب: "يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة، وإذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به".

وفيما يخص طرق التعرف على نتيجة الترشيح، سيتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسميا والنتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذى قام الطالب بتقديم رغباته عليه، ويتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمى.


التنسيق..ضرورة الإلتزام بالمواعيد للتقدم وزيادة عدد الرغبات إلى 60 رغبة 

وقال مكتب التنسيق: "نوجه عناية أبنائنا الطلاب إلى الإلتزام الدقيق بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الرغبات حسب شريحة كل مجموع والإلتزام بالمواعيد التى سيتم الإعلان عنها لتقليل الاغتراب". وتسهيلات وإجراءات يتم تطبيقها لأول مرة هذا العام 2016 لصالح أبنائنا الطلاب، وسيتم زيادة عدد الرغبات المسموح بها للطلاب من 48 رغبة إلى 60 رغبة وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لإختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد وللحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

وتم استحداث عدد من الكليات فى مختلف التخصصات بكثير من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتباراً من العام الجامعى 2016/2017 وذلك لأستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم فى الإلتحاق بالتعليم الجامعى والعمل على الحد من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة.

وتم إلغاء كافة الاستثناءات التى سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية اعتباراً من العام الجامعي 2016/2017، وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية.

وسيحدد المجلس الأعلى للجامعات الأعداد المقرر قبولها بالجامعات الحكومية المصرية فى العام الجامعى 2016/2017 من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبها (العلمية والأدبية) عام 2016"حديث وقديم" عن طريق مكتب التنسيق، وذلك فى إطار السياسة العامة التى تنتهجها الدولة، والإعتبارات والمبادئ الأساسية التى أستقر عليها المجلس الأعلى للجامعات، مع الأخذ فى الأعتبار أنه سيتم تحديد أعداد مستقلة لكل نوع(حديث وقديم) وكذلك سيكون هناك حد أدنى مستقل لكل نوع منهما، وبحيث لا يقل الحد الأدنى للنظام القديم فى كل قطاع عن متوسط آخر ثلاث سنوات قبل عام 2015. 

الإثنين. موقع التنسيق الإلكترونى يغلق باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى (تحديث)


أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن موقع التنسيق الإلكترونى التابع للوزارة سيغلق باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق فى السابعة مساء اليوم الإثنين، مشيراً إلى أنه لا توجد نية لدى الوزارة لمد فترة تسجيل الرغبات للطلاب. 



وفى حالة وجود أية استفسارات يمكن الاتصال على الأرقام التالية: 

الخط الساخن : 19468

 وبالنسبة لاستفسارات الثانوية العامة يمكن الاتصال على الرقم التالي :01222547155

وبالنسبة للاستفسارات عن الشهادات الفنية الاتصال على رقم : 01096933638 

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف